الاثنين، 3 أبريل 2017

يوم وظيفي في كلية الصيدلة من جامعة العلوم والتكنولوجيا





مندوبا عن رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الدكتور عمر الجراح افتتح عميد كلية الصيدلة الدكتور كارم الزعبي اليوم فعاليات اليوم الوظيفي للعام 2017، في نسختها الرابعة على التوالي.
وتضمنت فعاليات اليوم الوظيفي مشاركة عدد من الصيادلة المتميزين الذين أعطوا محاضرات قيمة حول مجالات العمل المختلفة لخريجي الصيدلة في قطاع الصناعة ومستودعات الأدوية والتسويق والتثقيف الصيدلاني والدراسات العليا ومتطلبات الحصول على درجة الدكتوراة في مجالات الصيدله المختلفه وبرنامج الاقامه والاختصاص في الصيدلة السريرية وورشة حول كيفية كتابة السيرة الذاتية واهم النقاط التي يجب التركيز عليها اثناء مقابلات العمل.
وقد حضر الفعالية جمع غفير من الطلبة الذين عبروا عن شكرهم وامتنانهم على اتاحة الفرصة لهم لمعرفة مجالات العمل المختلفة في مجال الصيدلة.
ومن الجدير بالذكر ان فعاليات اليوم الوظيفي قد ابتدأت مشوارها منذ عام ٢٠١٤ وبإشراف مباشر من لجنة كلية الصيدلة المكونة من الدكتورة نور صوالحة والدكتورة تمام العليمات والدكتورة باسمة المومني وبمشاركة واسعة من الطلاب المتطوعين.




























إقرأ المزيد...> Résuméhamza ramzi

الثلاثاء، 28 مارس 2017

كلية الصيدلة في العلوم والتكنولوجيا تقيم يوم صحي تثقيفي للطلبة في كلية اربد الجامعية








مندوباً عن رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الأستاذ الدكتور عمر الجراح رعى عميد كلية الصيدلة الأستاذ الدكتور كارم الزعبي فعاليات اليوم الصحي التثقيفي الذي أقامته حملة "دكتور صيدلة نحو رعاية صيدلانية مثلى" لخدمة الطالبات في كلية اربد الجامعية وبحضور عميد كلية اربد الدكتور مفضي المومني وثلة من أعضاء الهيئة التدريسية من كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية. 

اشتملت فعاليات اليوم الصحي التثقيفي على تقديم محاضرات صحية توعوية حول المشاكل الصحية الأكثر شيوعاً بين فئة الشابات، وتم تقديم هذه المحاضرات من قبل طلبة دكتور صيدلة، حيث تحدثت الطالبة ميس شقيرات عن مرض حب الشباب، والطالبة سعاد عثامنة عن السمنة، والطالبة هديل أبو عيشة عن مشاكل الدورة الشهرية، والدكتور الصيدلانية محمد هزابرة عن تساقط الشعر، والطالبة سرى المحاسيس عن المستحضرات التجميلية والطالبة دانا السيد أحمد عن تكيس المبايض، والسمنة ومشاكل الدورة الشهرية وتكيس المبايض وتساقط الشعر وكيفية التعامل مع المستحضرات  التجميلية، وقد تم الإشراف والتدقيق على المحتوى العلمي للمحاضرات من قبل ثلة أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الصيدلة وهم الدكتورة نسيبة النمراوي والدكتورة نور صوالحة والدكتورة تمام العليمات والدكتور أسامة الشقران والدكتورة زينب الصبح. كما تزامن مع فعاليات النشاط وجود محطات توعوية للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية والعاملين في كلية اربد الجامعة حول أمراض السكري والضغط وفحوصات مجانية لمؤشر السمنة والضغط ومستوى السكر وتوزيع عينات دوائية مجانية قدمتها شركة سيباميد ومستودع أدوية اراك وشركة التقنيات الحيوية، بالإضافة لتقديم استشارات مجانية من قبل طبيبة جلدية وطبيب نسائية. 

من جهته عبر الدكتور كارم الزعبي عن فخره بطلبة دكتور صيدلة وجهودهم التي يقدموها في خدمة المجتمع وذلك ضمن نشاطات حملة "دكتور صيدلة نحو رعاية صيدلانية مثلى" التي تمارس نشاطاتها في خدمة المجتمع منذ ست سنوات حققت خلالها العديد من الانجازات، وأكد أن مثل هذه الفعاليات التي يشارك بها الطلبة هي جزء من العملية التعليمية وتساعد الطلب على صقل شخصياتهم وتطوير مهاراتهم. وشكر الدكتور الزعبي جميع الجهات التي ساهمت في إنجاح هذا النشاط، وإدارة كلية اربد الجامعة ممثلة بعميد الكلية الدكتور مفضي المومني على حسن الترحيب والاستقبال الذي يمثل صورة مشرقة للتعاون والتشارك بين المؤسسات التعليمية لخدمة أبناء المجتمع الأردني. 









إقرأ المزيد...> Résuméhamza ramzi

الأحد، 12 فبراير 2017

كلية الصيدلة في التكنولوجيا تنفذ "يوم طبي مجاني " في بلدة كفرخل بالتعاون مع مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي



نفذت كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية بالتعاون مع مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي وحملة " دكتور صيدلة نحو رعاية صيدلانية مثلى" يوما طبياً مجانياً في بلدة كفرخل.
وتضمنت فعاليات اليوم الطبي الذي افتتحه رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية الدكتور عمر الجراح العديد من المحطات التعريفية بمختلف الأمراض والمشاكل الصحية المنتشرة بين أفراد المجتمع الأردني، قدم من خلالها طلبة دكتور صيدلة التوعية والتثقيف الصحي عن مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة والهشاشة بالإضافة للحديث عن التدخين وأضراره والمشاكل الصحية التي يتعرض لها فئات الأطفال والنساء وكيفية التداوي بالأعشاب والطب البديل.
وتم إجراء فحوصات مختلفة مجانية لمستوى السكر بالدم وضغط الدم وفحص زمرة الدم وقوته وحساب مؤشر السمنة وفحوصات خاصة بالمعدة وأمراض القلب. كما تم عرض المرضى من المراجعين على أطباء مختصين في الطب الباطني والعظام والاطفال وطب الطوارئ والعيون وغيرها، وتم صرف الأدوية لهم بالمجان بما يتناسب مع حالتهم المرضية.
وثمن الدكتور عمر الجراح جهود كلية الصيدلة وحملة "دكتور صيدلة نحو رعاية صيدلانية مثلى" ومستشفى الملك المؤسس على دورهم الفعال في خدمة أبناء المجتمع الأردني من خلال إقامة العديد من الآيام الطبية المجانية والأنشطة التثقيفية التي من شأنها تعزيز مستوى التثقيف الصحي والدوائي لأبناء الشعب الأردني، كما شكر إدارة مركز شباب كفر خل وأهالي البلدة على حسن الاستضافة والاستقبال.
وقال عميد كلية الصيدلة الدكتور كارم الزعبي أن مشاركة كلية الصيدلة تأتي ضمن برنامج واضح ومدروس ينطلق من رؤية جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وتوجيه إدارتها ممثلة برئيس الجامعة وتشجيعه ودعمه الدائم لإقامة هذه الأيام الطبية التي تخدم مجتمعنا الأردني وتفعيل دور الجامعة وتفاعلها ميدانيا خارج أسوار الجامعة لتقوم في مسؤوليتها المجتمعية الأمر الذي يضمن نشر التوعية والتثقيف الصحي وإتباع الطرق الصحية السليمة في حياتنا. وذكر أن عدد المستفيدين من فعاليات اليوم الطبي المجاني ما يقارب 300 شخص.
وحضر فعاليات اليوم الطبي مدير مستشفى الملك المؤسس الدكتور اسماعيل مطالقة وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية من كلية الصيدلة والأطباء والصيادلة وعدد من أهالي المنطقة.


إقرأ المزيد...> Résuméhamza ramzi

الأحد، 22 يناير 2017

نبذة عن برنامج الزمالة في الأداء المسؤول للبحث العلمي



برنامج الزمالة في الأداء المسؤول للبحث العلمي Responsible Conduct of Research_RCR هو برنامج تعاون دولي بين جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة كاليفورنيا في سان دييغو وهو مدعوم من قبل المعهد القومي للصحة في الولايات المتحدة الأمريكية. يهدف البرنامج إلى بناء قدرات العلماء والباحثين الشبان في المجالات الصحية المختلفة في الأردن والشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الأداء المسؤول للبحث العلمي والأخلاقيات والسياسات المتعلقة بذلك مما يهيئهم ليقوموا ببحث علمي متسق مع المعايير العالمية وليكونوا قادة المستقبل في رسم سياسات الأداء المسؤول للبحث العلمي في مؤسساتهم وبلدانهم. وقد تم تخريج الفوج الأول في شهر كانون الأول من عام 2016م، ويجري الآن تأهيل الفوج الثاني.

والجدير بالذكر أن البرنامج يعمل بشكل سنوي على ضم نخبة من العلماء والباحثين في المجالات الصحية بالأردن من حملة شهادة الماجستير والدكتوراه وإخضاعهم لبرنامج مكثف من التعليم والتدريب والتأهيل لمدة عام كامل، ويمكن للمهتمين متابعة أخبار البرنامج من خلال الصفحة الرسمية له على الفيس بوك أو على بقية مواقع التواصل الاجتماعي أو الموقع الالكتروني، كما أن التقديم متاح الآن للإنضمام للدورة الثالثة.

رابط الصفحة الرسمية للبرنامج:

https://www.facebook.com/Responsible-Conduct-of-Research_Jordan-Program-221306304986623/


إقرأ المزيد...> Résuméhamza ramzi